أبلغت شركة مرسيدس بنز – دايملر في برلين مالكي سياراتها الفاخرة بوجود عيب تقني قد يؤدي إلى اندلاع حريق، مضيفة أن الاستدعاء غير ممكن لأن الأجزاء اللازمة لإصلاح المشكلة غير متوفرة.
وقالت شركة دايملر إن سبب المشكلة يرجع إلى تسرب محتمل في مضخة المبرد يمكن أن يؤدي إلى تسخين المكونات، وفقاً لما ذكرته “CNN”، واطلعت عليه “العربية.نت”.
وأرسلت شركة دايملر، رسالة إلى حوالي 800 ألف من مالكي سيارات مرسيدس بنز المتضررين من العيب الذي جاء فيه “لا يمكن استبعاد خطر نشوب حريق”.
وأضافت الشركة في الرسالة أن الأجزاء اللازمة لإصلاح المشكلة لم تكن متاحة، لذا لم يكن الاستدعاء ممكناً في الوقت الحالي، ولكن سيتم إطلاقه بمجرد توفر المكونات.
وقالت الرسالة “في غضون ذلك، يجب قيادة السيارة المتضررة بطريقة حكيمة بشكل خاص وتقليل الاستخدام إلى الحد الأدنى”.
وأوضحت الشركة في بيان: “يجب على مالك السيارة المتضررة من الاستدعاء الاتصال دائماً بأقرب شريك خدمة مرسيدس-بنز على الفور”.
وأشارت الشركة إلى أن الطرازات المتأثرة هي: GLE/GLS (167 platform)، وC-Class (205 platform)، وE-Class (213 platform)، وS-Class (222 platform)، وS-Class (223 platform)، و E-Class Coupe/Convertible (238 platform)، وGLC (253 platform)، وCLS (257 platform)، بالإضافة إلى سيارة G-Class (463 platform).
كانت صحيفتا “بيلد” و”هاندلسبلات” ذكرتا في وقت سابق أن عدد السيارات المتأثرة بهذا العيب يبلغ أكثر من 800 ألف سيارة على مستوى العالم، لكن مرسيدس رفضت الإدلاء بتصريحات عن العدد الدقيق لهذه السيارات وأشارت إلى أنها كانت نشرت الاستدعاء بالفعل في نوفمبر الماضي.
ونصحت الشركة العملاء أصحاب السيارات المعنية بالاستدعاء بتوخي الحذر على نحو خاص في قيادة السيارات وقصر استخدامها على الحد الأدنى الضروري لحين استدعاء السيارات إلى الورش.
وذكرت الشركة أن من المنتظر البدء في تبديل القطع المطلوبة في الفترة بين منتصف و نهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى أن هذا الموعد مرتبط بتوافر المكونات.
وفي رد على سؤال عن طبيعة العيب الفني، قال متحدث باسم مرسيدس إن من الممكن حدوث تسرب في مضخة المبرد ” بين دائرة المبرد ودائرة التفريغ”.
وأضاف المتحدث أنه إذا امتلأت صمامات التحويل الإلكترونية بسائل التبريد فلا يمكن استبعاد أن يحدث ارتفاع مستمر في درجة حرارة المكونات بسبب تفاعل كهروكيميائي.